التخطي إلى المحتوى

بعد فتح باب الزيارات لجميع أقارب المقيمين في المملكة وزارة الخارجية توضح الطريقة الصحيحة لطلب الزيارة والمهن المسموح لها بالزيارة العائلية لعام 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بدأت الجوازات السعودية مؤخرا نشر تفاصيل التعديلات الأخيرة لإستخراج تأشيرة الزيارة العائلية لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية، وقامت أيضا بتحديد المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية وذلك وفق أخر تحديثات وقفت عليها الإدارة لعام 2017.

حيث أكدت الجوازات السعودية أن الأفراد المسموح لهم بالتقدم بطلب زيارة عائلية هم الأقارب من الدرجة الأولى، وتكون مدة الزيارة في تلك الحالة 90 يوما، وهم ” الزوجة والأبناء والوالدين ووالدي الزوجة”.

وكذلك شددت المملكة على التأكيد بأن المهن المطلوب لها التقدم بطلب الزيارة العائلية كافة المهن بإستثناء المهن التي تحمل إسم عامل كالعامل الزراعي أو العادي والمهن التي تحمل إسم سائق سواء خاص أو سائق  شاحنات، وباقي المهن تكون الأولوية بها للأقارب من الدرجة الأولى.

طريقة التقدم بطلب زيارة عائلية

لابد أولا من القيام بتعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية ثم ختمه وتصديقه من الغرفة التجارية أو جهة العمل، وإدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.

الشروط المطلوبة لطلب الزيارة العائلية

لابد أن يكون لدى المقيم إقامة سارية المفعول، وأن يكون الشخص المطلوب للزيارة من أقارب المقيمين في السعودية، وأن يكون طالب التأشيرة يحمل إقامة عمل وليس مرافق.

ويتم التسديد عبر نظام مركزي آلي أطلقته المملكة العربية السعودية يتيح لجميع المواطنين والمقيمين من سداد رسوم الخدمات عبر هذا النظام الآلي، حيث أن الجوازات من أكثر الجهات الحكومية الخدمية استفادة من سداد الرسوم لمراجعيها والمستفيدين من خدماتها وذلك من خلال نظام سداد الذي يعمل على تسهيل واختصار الوقت وإتاحة الفرصة من القنوات البنكية المتاحة لسداد الرسوم المستحقة.

موقف زيارة الأخت والأخ

وأوضحت الإدارة العامة للجوازات أنه بالنسبة لطلبات أخت الزوجة فلابد أن يكون مرفق بيان سبب التواجد لها بالنسبة للزوجة سواء في حالات المرض أو الحمل، ويتم إرفاق تقرير طبي.

كما أنه من الممكن أن تكون مرافقة لأحد الوالدين، وقد تم بالفعل إصدار عدد كبير من التأشيرات وسوف يتم قبول الطلبات بمقر الإدارة العامة للجوازات السعودية، بعد أن تكون موثقة ومرفقة بالتقارير. المصدر : المرصد الخليجي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *