التخطي إلى المحتوى

تخفيض فترة سريان رخصة القيادة للوافدين في الإمارات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات قرارها الصادم بتخفيض فترة سريان رخصة القيادة الصادرة للوافدين من 10 سنوات إلى 5 سنوات، على أن يبدأ تطبيق القرار من بداية النصف الثاني من العام الحالي.

وتأتي هذه التعديلات بموجب قرار أصدره الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي  نص على تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الإتحادي رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير و المرور، وقد نشر القرار في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

وجاء في نص القرار أن رخص القيادة التي تصدر لأول مرة تكون صالحة لمدة سنتين وأما الرخص المجددة فتكون صلاحيتها 10 سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة بالنسبة للمواطنين و5 سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة بالنسبة للوافدين.

وألزم القرار الجهات الصحية والطبية في الدولة، بتقديم كشوف إلى سلطة الترخيص بأسماء الأشخاص الذين يصابون بأمراض تؤثر على قدرتهم في قيادة المركبة.

وشدد الداخلية أيضا على سلطة الترخيص أنها لابد من القيام بالتنسيق مع الجهة المعنية بتنظيم النقل في الإمارة، عن طريق تخصيص مسار لحافلات النقل العام وتحديد الطرق والأوقات المخصصة لسيرها، وأن لا يجوز للمركبات الأخرى المرور على المسارات المخصصة لتلك الحافلات.

وشدد القرار على عدم السماح باستخدام الدراجات الترفيهية، ذات الثلاث عجلات فأكثر على نهر الطريق و كتفه، ويقتصر استخدامها في المناطق الرملية والصحراوية، وتحجز الدراجات الآلية عند ضبطها على الطريق في غير الأماكن المخصصة لها لمدة 3 أشهر. المصدر : الإمارات اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *