التخطي إلى المحتوى

مباحث الإقامة تداهم أوكاراً مشبوهة وتضبط بائعات هوى

وكالة اليوم الاخبارية –  تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة والتي تقع تحت رئاسة اللواء الشيخ مازن الجراح من إلقاء القبض على 87 مخالفا لقانون الإقامة، كانت معلومات وصلت الى المباحث تفيد بوجود مسكن يأوي عددا كبيرا من المخالفين والمتغيبين عن كفلائهم، وكذلك يقومون بممارسة أعمال الرذيلة وحبس حريات الأشخاص والاتجار بالبشر وبيع الخمور.

فتم تكليف ادارة البحث والتحري بعمل التحريات اللازمة ومراقبة المكان وجمع المعلومات والاستدلالات والتي أكدت جميعها صحة المعلومة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم ومداهمة المسكن، وتم القبض على عدد 31 مخالفا من جنسيات مختلفة مخالفين لقانون الإقامة وقانون العمل وجميعهم مادة 20 (خدم).

وخلال التحقيق معهم اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم، وانهم قاموا بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول على الإقامة وأنهم على علم بأن ذلك مخالف للقانون، وبالتدقيق بجهاز الحاسب الآلي تبين ان بعضهم مطلوب على ذمة قضايا تغيب.

وفي السيــاق ذاته، نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حملة أمنيــة على طريق الوفرة بمحافظـــة الأحمدي، وذلـك بعد ورود عدة شكاوى بوجود عمالــة سائبة تستغل هذا الطريق لبيع المنتجات الزراعية، واسفرت الحملة عن ضبط عدد ٥٦ عمالـــة سائبة ومخالفة لقانــون الإقامة، ويحملون المادتين ٢٠ (خدم) و١٨ (شؤون)، وأحـيـــل الجميــع إلى جهات الاختصاص.​المصدر : الأنباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *