مكاتب استقدام العمالة المنزلية تتلقى ضربة كبيرة بعد قيام وزارة الخارجية بهذه الخطوة

كتب : سُهى اَخر تحديث : 16 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المصادر الموثوقة بهدف تسهيل إصدار التفويض الإلكتروني الخاص بموضوع إستقدام كل من العمالة المنزلة والعمالة التابعة للمؤسسات والشركات، أن وزارة الخارجية أطلقت بالتعاون مع شركة إنجاز موقع إلكتروني، وقامت بتخصيص رسوم بسيطة قدرها 40 ريال للشركات و30 ريال للغرف التجارية.

وأشارت المصادر أن الخارجية قطعت بذلك الطريق أمام مكاتب الاستقدام، بعدما اكتشفت استغلاهم لحاجة البعض، إذ أن الكثير منهم يتقاضون رسوما للتفويض الإلكتروني مرتفعة تصل إلى 1500 ريال.

وكان قد بدأ مطلع هذا العام تطبيق التسعيرة الجديدة التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بخصوص استقدام العمالة من سيرلانكا والفلبين، والتي تبلغ 1560 دولارا، ومنذ ذلك الوقت وهناك إعتراضات كبرى من قبل غالبية مكاتب الإستقدام.

حيث أوضحت التفاصيل أن عدد من المكاتب توقفت عن تسلم طلبات الاستقدام الجديدة من سيرلانكا بسبب التسعيرة الجديدة، بعدما أعلنت جمعية مكاتب الاستقدام السريلانكية رفضها لها، الأمر الذي أحرج مكاتب الاستقدام من أصحاب الطلبات القائمة.

وكان قد أعلن مصدر دبلوماسي صومالي أنه تم الانتهاء من المفاهمات العامة لاتفاقية خاصة بتصدير العمالة المنزلية إلى السعودية، وأن وزير العمل في بلاده سيزور المملكة لوضع اللمسات النهائية لإتفاقية الاستقدام هذه، متوقعا تصدير ما لا يقل عن عشرة آلاف عامل وعاملة خلال الفترة المقبلة. المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *