“العمل” تدشن خدمات إلكترونية تسهيلا للاستعلام

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 17 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية – دشنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عدداً من الخدمات الإلكترونية في مركز الاتصال، حرصًا منها على تقديم أعلى مستوى من الخدمة للعميل، لإنجاز المهام المطلوبة بالدقة والسرعة العاليتين، دون التقيد بالمكان أو الزمان، أو حتى التقيد بتطبيق معين لإنجاز المهمة.

وتتركز خدمات وزارة العمل المعدة للتكامل مع الجهات الأخرى في خدمة الاستعلام عن عامل وافد، ويتم من خلال الخدمة الاستعلام عن بيانات العامل ومنشأته الأساسية، كاسم العامل وحالته وحالة تراخيص منشأته ونطاقها، ويتم عن طريقها الاستعلام عن رقم سداد بدلالة رقم إقامة أو رقم حدود العامل، أو عن رقم سداد رخصة عمل تم إصدارها في وزارة العمل وعن حالة السداد.

وتحرص الوزارة على توفير خدماتها الإلكترونية في مركز الاتصال بصيغة موحدة، بحيث يتم من خلالها السماح للأنظمة والجهات الأخرى بالتكامل مع الخدمات، دون الحاجة لتطوير التكامل لكل خدمة إلكترونية مع كل نظام أو جهة من الجهات الأخرى على حدة.

وستتيح الخدمات الإلكترونية فرصا جديدة لتكامل خدمات الجهات الأخرى مع خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مما يؤدي إلى حصول العميل على خدمة من خدمات الوزارة، عن طريق طلب خدمة إلكترونية من جهة أخرى.المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *