زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ومقارنة تحليلية بين اسعار الوقود محليا وعالميا الآن

كتب : ندا اَخر تحديث : 17 أبريل 2017

وكالة اليوم الإخبارية _ زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ، فبعد أن تم الإعلان عن الميزانية السعودية 1438   حيث أكدت الميزانية الجديدة، تغيرات في اسعار الكثير من السلع والخدمات ، من أهمها استهلاك الكهرباء، و رفع الدعم عن المشتقات غير النفطية، وغيرها من الخدمات الأخرى، ضمن رؤية المملكة 2030 ، وتم إقرار برنامج المقابل النقدي، عبر حساب المواطن السعودي، وذلك من أجل تعويض المواطنين، رفع اسعار تلك الخدمات والمنتجات، وعلى الرغم من إعلان الحكومة السعودية، تطبيق الزيادة، على أسعار البنزين والوقود، إلا أن تنفيذ تلك الزيادة، لن يتم إلا بحلول مايو.

 

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة بحلول مايو2017 :

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة .. على الرغم من  وعود الحكومة السعودية، بطرح برنامج حساب المواطن ، الذي يؤكد تعويضات كبيرة، لأصحاب الدخول المحدودة، من مواطني المملكة العربية السعودية، إلى أن كثير من السعوديون، أخذوا يتذكرون الأيام الماضية، وتحديدا قبل 222 سنة، وكيف كان سعر البنزين، لا يتعدى 33 هللة لـ اللتر الواحد.

موعد زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة :

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة 117 هللة ،  وجاري الان التسجيل في حساب المواطن السعودي، من أجل الحصول على البدل النقدي، جراء ارتفاع اسعار البنزين ومنتجات الطاقة، في المملكة مؤخرا، كما أعلن المتحدث الرسمي، باسم وزارة العمل والتنمية، أنه لا تطبيق في زيادة في اسعار الوقود، إلا في شهر مايو القادم، كما أكد المتحدث الرسمي، باسم وزارة الطاقة، بأنه لن يتم تطبيق خطوة رفع اسعار الوقود، ومنتجات الطاقة بأنواعها، إلا بحلول مايو 2017.

كما أكدت المؤشرات التحليلية، عند عقد مقارنة بين اسعار البنزين بالمملكة محليا وعالميا، فتبين أن الفرق كالتالي:

ومن المتوقع  أن تكون الزيادة في اسعار البنزين والوقود بشكل عام في بداية مايو القادم 2017، وذلك بعد التطبيق الفعلي لبرنامج حساب المواطن السعودي، وصرف المبالغ المستحقة فعليا. المصدر : ثقفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *