التخطي إلى المحتوى

عسيري: هذه خطة إيران لتشتيت دفاعنا الجوي ومصر عرضت 40 ألف جندي

وكالة اليوم الاخبارية –  أكد مستشار وزير الدفاع ومتحدث قوات التحالف العربي في اليمن، اللواء أحمد عسيري، أن “إيران لو حكمت اليمن، فإن قدرة الدفاع الجوي السعودي ستكون مشتتة بين جبهتين، جبهة شرقية وجبهة جنوبية”. وكشف في مقابلة مع قناة “العربية” عبر برنامج “مع تركي الدخيل”، أن الرئيس المصري عرض على الحكومة السعودية من 30 إلى 40 ألف جندي كقوات برية في بداية العمليات باليمن قبل عامين.

لكنه أوضح أن عملية الدفع بقوات برية “لم تكن منهجية؛ فهي لا تتوافق مع ضرورة وضع قوات يمنية داخل اليمن؛ لأن اليمنيين هم أولى بالدفاع عن أراضيهم وحريتهم”.

وفنّد اللواء عسيري أسباب قيام “عاصفة الحزم”، وقال: “لم نكن بحاجة لأن ننتظر إلى أن تصبح اليمن قاعدة صاروخية أخرى تهدد أمن وسلامة السعودية، كما خطط الإيرانيون لذلك، لكي يحولوا اليمن إلى قاعدة عسكرية، ينطلقون منها إلى مهاجمة المملكة، بحيث تصبح منطقة الحدود “منطقة غير مستقرة، تتسلل عبرها المليشيات إلى داخل السعودية.

وعن خسائر قوات التحالف بعد عامين، قال: “الخسائر مجتمعة لم تصل إلى خُمس ما يُقبل به في التمارين العسكرية، وهي نسبة منخفضة جداً”.وعن جديد واقعة الاعتداء عليه في لندن، أكد اللواء عسيري أن الحادثة أُحيلت الى القضاء البريطاني.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *