التخطي إلى المحتوى

“أطباء الهند” يجربون دواء لمساعدة “إيمان المصرية” على المشي

وكالة اليوم الاخبارية – يواجه الأطباء المشرفون على حالة المصرية إيمان أحمد في الهند تحديا بإخضاعها لدواء تجريبي، لم يستخدمه حتى الآن إلا ثلاثة أشخاص فقط بالعالم، وذلك لمساعدتها في المشي على قدميها والنطق جيدا.

وقال المشرف على الحالة الطبيب الهندي موفازال لاكدويلا في تصريحات لصحيفة ذا ويك الهندية، “نحن لا نعرف ما إذا كان هذا الدواء يعمل، لكن علينا أن ننتظر لنرى فعالية الدواء قبل اتخاذ قرار بشأن الجراحة الثانية لعلاج البدانة عند إيمان”، مؤكدا “أنه يأمل في إرسال إيمان لموطنها بالإسكندرية الأسبوع الأول من مايو”.

وأضاف أنه في البداية كانت إيمان تحتاج عشرة أشخاص لرعايتها، والآن يتولى اثنان هذه المهمة، كما تخضع إيمان للعلاج لرفع قدرتها على الكلام، لأنها حتى الآن لا تتمكن سوى من نطق كلمتين وحيدتين بوضوح هما “شيماء” و”ماما”.

ويريد الفريق الطبي جعل إيمان تتمكن من الجلوس على كرسي والتبول بدون مساعدة القسطرة، وكذلك يعملون على تمكنها من المشي مرة أخرى رغم أن ساقها قصيرة ولا تنمو بشكل جيد تحت ركبتيها، لكن مع العلاج الطبيعي المكثف يأمل الأطباء أن تكون قادرة على المشي مرة أخرى.

يذكر أن إيمان اعتبرت أسمن امرأة في العالم منذ شهرين فقط قبل أن يتمكن أطباء الهند من إنقاص وزنها للنصف بواقع 242 كيلو، حيث سافرت فى طائرة شحن إلى مستشفى سيفي الهندية من أجل تلقي العلاج المناسب لحالتها بتبني كامل من الطبيب الهندي لها وإطلاق حملة تبرعات لنفقات علاجها.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *