التخطي إلى المحتوى

السعودية تنهي عقود الوافدين المتعاقدين في تخصص معلم لغة عربية ورياضيات وتخصصات اخري مع انتهاء العام الدراسي الحالي

أعلنت وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية أنه سيتم إنهاء عقود المعلمين الوافدين المتعاقدين في تخصص اللغة العربية الرياضيات ذلك بعد اكتمال سعودة هذا التخصصات بنهاية العام الدراسي الحالي 1437/1438 هـ.

وقد أصدرت الوزارة تعميم موجه لكافة محافظات المملكة، تعلن من خلاله اكتمال سعودة معلمي اللغة العربية والرياضيات بنهاية العام الدراسي الحالي.

كما أكدت الوزارة خلال البيان المنشور أنه تم إنهاء عقود الوافدين المتعاقدين لهذا التخصص، وذلك بعد ورود بيانات عن الخريجين السعوديين المتقدمين للوظائف التعليمية في تخصص اللغة العربية و الرياضيات.

وقد أوضحت وزارة التعليم أن القرار الصادر من شأنه أن يعمل على إحلال المعلم السعودي محل الوافد، كما اعربت الوزارة عن شكرها للوافدين لما قدموه خلال عملهم في الوزارة وإسهاماتهم في تطوير التعليم، داعية الإدارات إلى ضرورة إبلاغ المعلمين المتعاقدين بوضعهم قبل نهاية العام الدراسي حسب الأنظمة والتعليمات.

وصرح مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم، إن القرار يهدف لتوفير فرص وظيفية للسعوديين من خريجي الجامعات، والجدير بالذكر أن الوافدين العاملين فى تلك التخصصات اعددهم قليلة جدا، فهم تقدر اعدادهم بأقل من ألفي معلم حسب آخر إحصائية أعلنتها الوزارة .  المصدر : كفيلى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *