التخطي إلى المحتوى

السودان: عدم حل قضية “حلايب” سيعكر صفو العلاقة مع القاهرة

وكالة اليوم الاخبارية –  طالبت السفارة السودانية في القاهرة، الحكومة المصرية بالإقدام في التوجه لإيجاد حل للمشكلات العالقة بين البلدين في مقدمتها قضية حلايب، موضحة أنه بدون الإقدام على معالجتها ستظل تعكر صفو العلاقات بين البلدين، بحسب صحيفة الجريدة السودانية.

وأكدت السفارة أن التمهيد لحل القضية يقتضي وقف الإجراءات المصرية الأحادية في حلايب ثم الجلوس والتفاوض، وإلا فيمكن للبلدين الذهاب إلى التحكيم.

وقال سفير السودان في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، في تصريحات صحفية أمس، إن الآمال ما زالت معقودة على علاقات نموذجية بين الخرطوم والقاهرة تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل رغم الانفلات الإعلامي وبقاء بعض القضايا العالقة والحساسة دون حل.

موضحاً أن السودان ومصر تتطابق وجهات نظرهما إزاء العديد من القضايا وهذا لا يمنع تفاوت مواقفهما أو رؤاهما بشأن قضايا أخرى، وينبغي للطرفين السعي لتعزيز مواقفهما المتطابقة وإيجاد قواسم مشتركة للموضوعات التي لا تتطابق وجهات نظرهما بشأنها. لافتاً إلى أن التنفيذ غير المتوازن لاتفاقية الحريات الأربع والتي تسهل حركة الشعبين وظل السودان ينفذها بقدر كبير من جانب واحد انعكس بسلبياته على أوضاع مواطنيه بمصر.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *