حملة «وطن بلا مخالف» تستهدف إخراج مليون عامل من السعودية

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 18 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية – صرح مصدر مسؤول من المديرية العامة للجوازات ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أن نتائج حملة “وطن بلا مخالف” التي تم إطلقها مؤخرا تعد جدية للغاية حتى الان، وذلك قبل 70 يوم من انتهاء المهلة الممنوحة لمخالفي  نظامي العمل والإقامة في السعودية.

والجدير بالذكر أن تلك الحملة من شأنها أن تسمح للعمالة الوافدة المخالفين والمقيمين فى المملكة، أن تمنح لهم الفرصة للإعفاء من رسوم وغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة “مرحل”.

ويذكر أن تلك الحملة يقف ورائها  19 جهة حكومية، تسعى لخروج مليون مخالف على الأقل، خلال الأشهر الثلاثة للمهلة، التي انقضى منها 20 يوم، بحسب ما جاء في صحيفة الحياة اللندنية اليوم الثلاثاء 18 ابريل 2017، فيما أسهمت حملة أطلقت قبل أربعة أعوام، في إخراج، وتصحيح أوضاع أكثر من 5.5 مليون مقيم غير شرعي.

وأكد ” اللواء منصور التركي” المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، أن تلك الجهات التي تقف وراء الحملة تسعى جاهدة للعمل على نجاحها، ذلك من خلال حملات تفتيش تقوم بها بمساندة الأجهزة الأمنية.

 

وقد نتج عن تلك الحملة حتى الأن ترحيل أكثر من 2.5 مليون مقيم غير شرعي، وجرى تصحيح أوضاع حوالى ثلاثة ملايين وافد. المصدر. الأهرام الكندية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *