التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكية جديدة .. الملك سلمان خادم الحرميين الشريفين يصدر قرارات جديدة خاصة بالمملكة العربية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” يوم الأثنين الماضي الموافق 20رجب لعام 1438، أوامر ملكية جديدة، تلك التي جاءت بعد انتظار طويلا، والتي عملت على نشرها العديد من الصحف السعودية الرسمية.

ويذكر أن من أبز تلك القرارات المنتظرة هو حق قيادة المرأة السعودية  السيارة والسماح لها باستخراج رخصة قيادة حيث اثار هذه القرار الكثير من الجدل والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي فيما نفي مدير إدارة المرور السعودي بأنه لم تصل إليه قرارات بهذا الشأن ولكن التصريحات أكدت على حرية المرأة وحقها في القيادة ولكن لم يعين تاريخ الموافقة على هذا القرار.

وجاءت القرارات الأخري لتشير إلى البدء  في زيادة المرتبات للعاملين بالحكومة  للمواطنين السعوديين نساء و رجال
زيادة مرتبات العسكريين، بالإضافة إلى صرف المرتبات بالعملة الجديدة المطبوع عليها صورته (صورة الملك سلمان بن عبد العزيز)، كما أشتملت القرارات أيضا زيادة مرتب المرأة السعودية العاملة.

كما صدرت أيضا  خاصة بتعديل لائحة الترقيات بالوظائف الحكومية، بالإضافة لقرارات خاصة بهيئة الزكاة  وجباية الضرائب من حيث تنظيم عملها وتطوير  أدائها، تلك القرارات التي اشتملت، تحصيل الضرائب والزكاة من المكلفين وفقا للنظام واللوائح المتبعة، إتاحة  وتوفير الخدمات عالية الجودة للمكلفين بجمعها، للمساعدة على قيامهم  بالوفاء بواجباتهم.

ويذكرأيضا أن تلك الخدمات جاءت بما لا يتمناه المواطن السعودي فهي عملت على أثارت جدل بين مؤيد ومعارض حيث أشار البعض أن هذه القرارات توافق الأوضاع السائدة بالمملكة والظروف الاقتصادية التي تمر بها. المصدر. نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *