التخطي إلى المحتوى

الجهات السعودية تقرر ترحيل 2.5 مليون مقيم من حاملي تلك الجنسيات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعد أن مر 20 يوما من إنتهاء المهلة التي حددتها الجوازات السعودية لمخالفي نظام الإقامة والعمل في حملة وطن بلا مخالف أعلنت الجهات السعودية أن النتائج الأولية للحملة تبدو مبشرة وأن هناك نسبة إيجابية كبيرة تحققت من الترحيل وتصحيح الأوضاع في خلال الأيام الماضية.

حيث أن تلك الحملة تهدف إلى مساعدة المخالفين على مغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة مرحل مما يتيح لهم العودة إلى البلاد لاحقا في شكل قانوني.

كما تهدف الحملة التي تشارك فيها 19 جهة حكومية إلى خروج مليون مخالف على الأقل خلال الأشهر الثلاثة للمهلة، التي انقضى منها 20 يوما، فيما ساهمت حملة أطلقت قبل أربعة أعوام، في إخراج وتصحيح أوضاع أكثر من 5.5 مليون مقيم غير شرعي.

وأوضحت الحملة أيضا أن هناك أعداد كبيرة من المخالفين يتوافدون على الجوازات الموزعة على أكثر من موقع في كافة أنحاء المملكة، وذلك من أجل إنهاء معاناتهم مع الهروب والتخلص من تلك الأزمة والسماح لهم بالعودة إلى المملكة مجددا.

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن 19 جهة حكومية تساهم في نجاح الحملة، من خلال حملات تفتيش تقوم بها بمساندة الأجهزة الأمنية.

كما توقع المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القصيم تركي المانع، أن تساهم هذه الحملة في إخراج مليون مخالف على الأقل، ذلك لأن الحملة الثانية التي تنفذها المملكة خلال الأعوام الأخيرة، تستهدف أكثر من 2.5 مليون مقيم غير شرعي، وجرى تصحيح أوضاع حوالى ثلاثة ملايين وافد.

وقال مدير إدارة جوازات منطقة الرس المقدم محمد الصايغ أن الإعفاء من الغرامات المالية والنظامية خلال مدة الحملة وعدم تسجيل بصمة مرحل للمخالف، وأكد أن الكثير من الوافدين بادروا بتسليم أنفسهم وغادروا المملكة. المصدر : الموجز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *