التخطي إلى المحتوى

العمل: شروط إذا خالفها المقيم تستوجب الترحيل الفوري له من المملكة

العمل: شروط إذا خالفها المقيم تستوجب الترحيل الفوري له من المملكة
العمل: شروط إذا خالفها المقيم تستوجب الترحيل الفوري له من المملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن هناك عدد من الشروط الجديدة التي يجب أن يحافظ عليها كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت المصادر أن تلك الشروط أساسية لبقاء المقيم في المملكة وعدم تعرضه لعقوبات الترحيل.

فأشارت المصادر إلى أنه في حالة مخالفة المقيم لأي من تلك الشروط فأنه سوف يتلقى عدد من العقوبات التي تبدأ بالغرامة والسجن ووصولا إلى الترحيل النهائي والحرمان من الدخول إلى المملكة.

شروط بقاء المقيم في المملكة وعدم تعرضه للترحيل

من أهم تلك الشروط التي أوضحتها وزارة العمل عدم تأخر العامل الوافد في السفر خارج البلاد بعد إنتهاء مدة التأشيرة الممنوحة له للعمل داخل المملكة.

وأكثر مخالفة يقوم بها المقيمين في المملكة وتستوجب الترحيل النهائي هي إنقضاء تأشيرة الحج أو العمرة بغرض العمل دون وجود تصريح رسمي من الدولة بذلك وتلك الحالة تستوجب على الفور الترحيل.

كما أنه إذا إتضح أن أحد المقيمين بصورة نظامية ثبت أنه يقوم بتسهيل إيجاد فرص عمل لأحد المتسللين بدون تصريح رسمي أو تأشيرة عمل فأن تلك تعتبر مخالفة كبرى وعقوبتها تصل إلى الترحيل النهائي وتبدأ بالسجن والغرامة، وأيضا إذا ثبت أنه يقوم بإيواء المتسلل أو محاولة إيجاد فرص عمل لحسابه الشخصي أو لحساب الغير فقد يعرض نفسه بالطبع إلى عقوبات كبرى من وزارة العمل.

وقامت وزارة العمل في الفترة الأخيرة بالتنبيه على كافة المقيمين النظاميين ضرورة الإلتزام بالقوانين التي قامت بوضعها المملكة، وأيضا حذرت أصحاب الأعمال من القيام بتشغيل أي وافد بدون تصريح رسمي تجنبا للوقوع بالعقوبات الكبرى. المصدر: المرصد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *