إدارة المرور في المملكة..تؤكدغير مسموح للمرأة بالقيادة بأي رخصة من العالم

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 20 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية – صرح مصدر مطلع بالإدارة العامة لمرور السعودية، أنه تم الإنتهاء من النقاش فى قضية قيادة المرأة للسيارة داخل المملكة وذلك بقرار نهائي يمنع المرأة من القيادة.

فقد صرح “العقيد طارق الربيعان” المتحدث الرسمي لمرور السعودية، أن قيادة السعوديات للسيارات واستخراج رخصة أمر ممنوع بصرف النظر عن وجود مادة بقانون المرور تقر هذا، كما أكد “الربيعان” في تصريح خاص به أنه مازال ممنوعا استخراج رخصة قيادة للسعوديات ويمنع قيادتها لأي سيارة داخل المملكة ولو معها أي رخصة من أي بلد في العالم.

وأكد “الربيعان” أن المراة الخليجية التي يكون لديها رخصة قيادة يمنع قيادتها للسيارة داخل المملكة، ذلك على الرغم من أن رخصة القيادة الخليجية يسمح باستخدامها في كل دول مجلس التعاون، وذلك لأن نظام المرور لا يسمح بقيادة المرأة داخل البلاد.

والجدير بالذكر أيضا أن قضية قيادة المرأة للسيارة داخل المملكة العربية السعودية، تعد من أولى القضايا التي تشغل الكثيرين، والتي أثيرت حولها الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك لرؤية السعوديات أنه من حقهم قيادة السيارة وأنه يعد حق من حقوقهن المسلوبة. المصدر. نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *