التخطي إلى المحتوى

السعودية.. تضع شرط واحد “خاص بالمواليد” لحصول الوافدين على الجنسية السعودية عام 2017

وكالة اليوم الاخبارية ــــ أعلنت إحدى المصادر الموثوقة في المملكة العربية السعودية أن المملكة سوف تقوم بتوفير خدمة جديدة ومتميزة لكافة الوافدين المقيمين في المملكة، وتلك الخدمة هي إمكانية حصول الوافدين على الجنسية السعودية لعام 2017، وفق أخر القرارات التي تم إصدارها في الفترة الماضية.

وجاء هذا القرار الخاص بتمكين الوافدين من الحصول على الجنسية السعودية، خاصة  في حالة ولادة طفل في المملكة العربية السعودية ففي تلك الحالة من الممكن تسجيله بالمملكة ويحصل على الجنسية عندما يصل إلى السن القانوني.

كما أوضح المصدر أن المملكة سوف تمنح الذكور من الوافدين الجنسية السعودية، وتترك لهم حرية الإحتفاظ بالجنسية السعودية أو الإحتفاظ بجنسية وطنهم الأصلية.

ولكن أضاف المصدرأن وضع النساء  يختلف عن الرجال في هذا القرار حيث أن الفتاة المولودة داخل المملكة العربية السعودية لا تعامل مثل الولد بل يتم منحها بطاقة بأنها مولودة بالسعودية ولا تحصل علي الجنسية إلا إذا تزوجت من سعودي الجنسية.

وأوضحت المصادر تعليقا على هذا القرار أن السبب هو زواج الفتاة من شخص لا يحمل الجنسية السعودية يجعله يستفيد من جنسيتها في عمل مشروعات أو امتلاك أراضي داخل المملكة. المصدر : نجوم مصرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *