التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن زيادة رسوم تجديد الإقامة لعام2017 للمقيمين وتخفيض مدة تجديد الإقامة

السعودية تعلن زيادة رسوم تجديد الإقامة لعام2017 للمقيمين وتخفيض مدة تجديد الإقامة

وكالة اليوم الاخبارية –  أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالجوازات السعودية، عن رسوم تجديد الإقامة للمقيمين على الأراضي السعودية،  لعام 2017 ،والتي يتم دفعها سواء للحصول على الإقامة من جانب الوافدين الجدد أو تجديد الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.زيادة رسوم تجديد الإقامة لعام2017 للمقيمين والوافدين وتخفيض مدة تجديد الإقامة

هذا وقد كشفت الجوازات السعودية في بيان صحفي عن عدد من القرارات والإجراءات الجديدة بشأن رسوم تجديد الإقامة ومدة تجديدها لعام 2017 للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من كافة أرجاء العالم.

وجاء أول إجراء من جانب المديرية العامة للجوازات السعودية بشأن تخفيض مدة تجديد الإقامة للعمالة الوافدة على المملكة لتصبح 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات كما كان متبع في السابق.كما أعلنت المديرية العامة للجوازات أن مدة إقامة العمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية بغرض تجديد رخص العمل سوف تكون 4 سنوات أيضاً بدلاً من 6 سنوات.

والجدير بالذكر، أن  الجوازات السعودية قامت بإرسال تحذيرات شديدة اللهجة، إلى جميع المقيمين المتواجدين على الأراضي السعودية، تحذيرهم من عدم قيامهم بدفع رسوم مكتب العمل 2400ريال.

كما أكدت الجوازات،  أن رسوم تجديد الإقامة أو إصدار إقامة بشكل كامل يكون من اختصاص صاحب العمل، أي الكفيل.مؤكدة أن صاحب العمل أو الكفيل هو الشخص الوحيد الذي يتكفل بدفع تلك الرسوم كاملة، ولا يملك أي حق في أن يجبر أحد من العمالة لديه على أن يدفع تلك الرسوم.

وأوضحت أيضا الجوازات العامة بالمملكة العربية السعودية، أن الكفيل  هو من يتحمل تكلفة تذاكر الذهاب والعودة للمقيم ، مادامت علاقة العمل بينهما ما زالت قائمة، وقد تم إرسال هذا البيان من جانب الجوازات العامة إلى جميع أصحاب العمل والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر، أن هذا البيان تم إصداره من الجوازات العامة عقب تلاقي العديد من الشكاوي، التي قدمها عدد كثير من المقيمين بالأراضي السعودية، يشتكون فيها من استغلال الكفلاء لهم موضحين أن صاحب العمل يجبرهم على دفع رسوم العمل 2400 ريال.كما أشادت الجوازات السعودية بجميع المقيمين بضرورة الحذر من الوقوع في هذا الاستغلال، والإبلاغ فورا عن طريق التقدم بشكوى إلى الجوازات السعودية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي كفيل مستغل .المصدر : صحف سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *