التخطي إلى المحتوى

موقع فرنسي يفجر مفاجأة ويكشف لأول مرة عن سبب سقوط المقاتلة السعودية في اليمن ومقتل طاقمها الـ 12.. وسر الصاروخ الإماراتي

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعد أن مرت أيام قليلة على سقوط المقاتلة السعودية والتي نتج عنها مقتل أفرادها ال 12 كامل طاقمها، فجرت إحدى المواقع الفرنسية مفاجأة من العيار الثقيل وهو موقع مينا ديفانس الفرنسي، وأشار إلى أن تلك المفاجأة كانت سببا وراء سقوط الطائرة السعودية.

حيث كشف موقع فرنسي أن منظومة الدفاع الجوي “بانتسير S1″، العاملة في صفوف تشكيلات الجيش الإماراتي، كانت وراء إسقاط مقاتلة سعودية، حيث قامت بالإطلاق على بلاك هوك سعودية في منطقة مأرب باليمن، وذلك نتيجة خطأ في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكريا واختصاصيا سعوديا.

وتناول الموقع الفرنسي الرد حول السؤال الحقيقي عن الأسباب التي قادت بطارية دفاع جوي لإسقاط طائرة صديقة تابعة لأحد الحلفاء، وجاء الرد إلى أنه في خلال اللحظة التي كانت فيها المروحية السعودية تحلق، فإن منظومة بانتسير التقطت هجوما لصاروخين باتجاه مأرب، وهذا ما جعل المروحية الصديقة علقت عن طريق الخطأ في شباك بانتسير الإماراتية وحدث ما حدث.

وتناقلت الأخبار في وقت سابق عن أن قيادة التحالف العربية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن مقتل 12 ضابطا سعوديا نتيجة تحطم الطائرة المقاتلة، التي سقطت في مأرب نتيجة لقصفها من قبل المنظومة الصاروخية عن طريق الخطأ. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *