التخطي إلى المحتوى

إمام المسجد النبوي يحذر المواطنين والمقيمين من القيام بهذا الأمر

وكالة اليوم الاخبارية – وجه الشيخ عبدالباري الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي اليوم في خطبة الجمعة تحذيراً من صناعة الأثر السيئ الذي يحدث ضرر كبير للمجتمع ويهتك ستر الوطن وينتهك حرمة الأمة، والسبب في ذلك هو ما يقوم به من خداع وتزيين السوء بواسطة المواقع الإلكترونية.إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من القنوات المخلة بالآداب

تابع الثبيتي بأن هذه المواقع تعمل على تزيين الشهوات وتعتبر منصات ينتشر منها الشبهات والدعوة للإثم والعدوان بجانب ترويج الجرائم ومن الممكن أن تكون قنوات مخلة للآداب.

وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي بأن أثر المسلم يظهر في حياته وبعد مماته، مشيراً بأن مجالات صناعة الأثر متعددة وأشكاله متنوعة بحيث يختار كل فرد ما يتلائم مع إمكاناته وبما يتوافق مع قدراته ومواهبه، فالإنسان العاقل اللبيب هو الذي يترك أثراً كبير بعد الرحيل.

وأضاف أن من أهم سمات صانع الأثر هو أن يجعل الآخرة نصب عينيه ويبني باطنه ويزكي نفسه وعمله، مبيناً بأن مبادئه وقيمه راسخة وحياته متوازنة وبذلك يستطيع الانطلاق واثقاً من نفسه معتزاً بهويته.

وأفاد الثبيتي بأن هناك شخص يصنع أثراً له بريق ولكنه يكون مجهول الطريق لا يكون هناك أي هدف من ورائه ولا قيمة فيه، بحيث يحدث أثر خراب مدمر ويلحق فساد كبير في الأخلاق.المصدر : صحف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *