التخطي إلى المحتوى

خطوات استخراج رخصة سعودية للمقيمين بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ نتيجة لإرتفاع تكلفة أجرة وسائل المواصلات العامة بالمملكة والمساحة الشاسعة بين المناطق المختلفة، فأصبح الآن حلم الحصول على رخصة قيادة يعتبر أمر هاما لكافة المقيمين في المملكة، وخاصة إذا كان المقيم يقيم مع عائلته، فسوف توفر عليه رخصة القيادة الكثير من الأموال.

خاصة وأن إستخراج رخصة القيادة للمقيمين أمرا غير مستحيل على الرغم من أنه به بعض الصعوبات، ولكن إذا إتبع المقيم الخطوات الصحيحة لإستخراج رخصة القيادة فسوف يحصل على الرخصة دون عناء.

خطوات إستخراج رخصة قيادة للمقيمين في المملكة

على المقيم أولا القيام بعمل كشف طبي في إحدى المستشفيات المعتمدة أو المستوصفات الحكومية، والتوجه إلى واحدة من مدارس القيادة بالقرب من محل سكنه، وإستخراج أصل وصورة من الإقامة وجواز السفر للتقديم على طلب إستخراج الرخصة.

سوف يتم عمل إختبار مبدئي من قبل مدرسة القيادة من أجل تحديد الفترة المناسبة للتدريب والتي يتم تحديدها بناء على الخبرة السابقة للقيادة ووجود رخصة من بلد المتقدم أو لا، يتم دفع الرسوم المحددة في خزينة المدرسة ومعرفة المواعيد المناسبة لكل متدرب حيث أن الدراسة بتلك المدارس تتم على فترتين صباحية ومسائية وتتراوح المدة الخاصة بها من يوم واحد إلى شهر والدراسة بها تكون عملية ونظرية.

بعد نهاية فترة التدريب يتم عمل إختبار للقيادة نظري للمعلومات السابق دراستها وعملي للقيادة، فإذا إستطاع المقيم إجتياز الإختبار بنجاح يقوم بإستلام الرخصة بعد دفع الرسوم، وإذا لم يجتاز الإختبار يتم تحديد موعد إختبار أخر بدون رسوم إضافية. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *