التخطي إلى المحتوى

وزير العمل السعودي يعلن عن مفاجأة تغضب المصريين إنشاء قطاع للوظائف للسعوديين فقط

وكالة اليوم الاخبارية ـــ تسعى المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية إلى تنفيذ برامج إقتصادية جديدة من أجل حل كافة المشكلات الإقتصادية التي تمر بها في الفترة الحالة، حيث أن تلك الأزمة الإقتصادية أثرت على العالم بأجمعه ولذلك أعلن وزير العمل السعودي عن مفاجأة تغضب ملايين المصريين.

فأعلن عن البرنامج الإقتصادي الذي إستهدف تقليص تحويلات الأموال للخارج، وتنوع مصادر الدخل ووضع تشريعات وقوانين جديدة الهدف منهاما أطلق عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رؤية المملكة سنة 2030 ويشرف على هذا العمل ولي عهد المملكة الأميرمحمد بن سلمان.

حيث تعمل تلك الرؤية على القضاء على البطالة في المملكة، وذلك عن طريق خلق فرص عمل للشباب السعودي، ولذلك أصدر وزير العمل السعودي قرارا رسميا بتوطين الوظائف في المملكة العربية السعودية في المحلات التجارية والمولات لتقتصر على السعوديين فقط.

وسوف ينعكس هذا القرار على العمالة الأجنبية الموجودة بالسعودية سواء كانت من المصريين أو غيرهم، حيث أن الإحصائيات تشير بأن نسبة العاملين المغتربين بالمولات والمحال التجارية المنتشرة  بالمملكة 80%.

ولكن في الوقت ذاته شجه عدد كبير من السعوديين القرار وخاصة أن القرار صائب لأن هذه المهن ليست صعبة، ولا تستدعي أن يعمل بها الأجانب ومن السهل أن يقوم بها السعوديين لأن وجود الأجانب يتسبب في خروج أموال المملكة ويسبب أزمة اقتصادية وخاصة أن أسعار البترول انخفضت ويعتبر هو مصدر الدخل الرئيسي لدول الخليج وهذا القرار يتسبب في أزمة للعاملين المصريين. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *