التخطي إلى المحتوى

“500” ريال غرامة جمركية للفيلم الإباحي .. و”32″ هللة لقرص الإمفيتامين

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية بالمملكة، عن تجاوز غرامة ضبط الأفلام الإباحية 1500 ضِعف غرامة عمليات ضبط الحبوب المخدرة “كبتاجون”.

وقالت مصادر مطلعة، إن الفيلم الإباحي تصل غرامته إلى 500 ريال، بينما تبلغ غرامة الحبوب المخدرة الكبتاجون 32 هللة للحبة الواحدة، بينما تقدر غرامة زجاجة الخمر 83.33 ريالًا للتر الواحد، وغرامة كيلوجرام من الهيروين 4500 ريال، وبقية أنواع المخدرات تبلغ غرامتها 1250 ريالًا.

وأكّد المتحدث الرسمي لمصلحة الجمارك العامة عيسى العيسى، أن مقدار الغرامة يتفاوت وفقًا للصنف المُهرب، مشيرًا إلى أن قضايا تهريب الخمور والمخدرات ذات شقين جنائي وجمركي.

وعزا العيسى تخفيض الغرامة الجمركية لمهربي المخدرات والخمور، إلى أن مهربي الممنوعات عادةً لا يدفعون الغرامات المقررة عليهم، ويعود ذلك إلى الحكم عليهم بالقتل أو السجن لمدد طويلة، ثم الإبعاد عن المملكة أو العجز عن سداد الغرامات.

وأوضح، أن الشقّ الجنائي تطبّق فيه العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالسجن أو القتل لمهربي المخدرات، أما الجمركي، فيتمثل في تطبيق الغرامات المنصوص عليها في نظام الجمارك الموحد.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *