التخطي إلى المحتوى

الإمارات تفرض عقوبة مالية كبيرة 1000 درهم و6 نقاط على السائقين من المواطنين والمقيمين ممن يقومون بهذا الأمر المسيء يوميا

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات عقوبة الإضرار بالبيئة من قبل سائقي المركبات خاصة عقوبة رمي المخلفات من النوافذ وخاصة للمدخنين الذين إعتادوا رمي أعقاب السجائر وتفريغ محتويات المدواخ من نوافذ المركبة.

حيث أعلنت الداخلية أن تلك المخالفة عقوبتها تصل إلى 1000 درهم وتسجل 6 نقاط مرورية وذلك حسب التعديلات الجديدة المعمول بها على قانون السير وجدول المخالفات المقرر بدء العمل بها في 15 يونيو المقبل.

وقام رجال الضبط المروري في الدولة في الفترة الماضية بضبط عدد من المخالفات بحق السائقين بعد رمي أعقاب السجائر من السيارة على الطريق العام أثناء القيادة، ومن بين المخالفات سائق كان يفرغ محتويات سيارته على الطريق العام عند إحدى الإشارات في سلوك غير حضاري وغير صحي.

وأوضح القانون أن قائد المركبة يتحمل المسؤولية بالدرجة الأولى عن مخالفة رمي المخلفات على الطريق العام، حتى لو ارتكبها أحد أطفاله أو ركاب في سيارته، وتتم معاقبته بالغرامة والنقاط السوداء.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري، العميد غيث حسن الزعابي، أن التعديلات على قانون السير والمرور الإتحادي وجدول المخالفات، شددت العقوبات على مخالفات السائقين في الإضرار بالبيئة، فإلى جانب رمي المخلفات من نوافذ المركبات، هناك أيضاً مخالفة إطلاق السيارات غازات وأبخرة تحتوي على مركبات تزيد على النسب المقررة.

ودعا الداخلية السائقين إلى الإلتزام بالمحافظة على البيئة، وعدم رمي المخلفات من نوافذ المركبات أثناء القيادة، تجنبا لتحرير مخالفات بحقهم، كما حثهم على الإلتزام بتعليمات وإرشادات السلامة المرورية والتقيد بالسرعة القانونية، حفاظا على سلامتهم، والحد من الحوادث المرورية. المصدر : الكون نيوز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *