السعودية تصدر عدد من الغرامات الجديدة لكافة القادمين إليها في تلك الحالة

كتب : سُهى اَخر تحديث : 24 أبريل 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت الأرقام التي ترتبط بالغرامات التي تم توقيعها على المخالفين في المنافذ الجمركية بالمملكة أن غرامة ضبط الأفلام الإباحية  تصل ل 1500 ضعف غرامة عمليات ضبط الحبوب المخدرة ويتم تطبيقها على أي شخص يدخل إلى المملكة.

حيث أوضحت المصادر المطلعة أن الغرامة الخاصة بضبط أي فيلم إباحي أو غير مشروع تصل إلى 500 ريال بينما تصل غرامة ضبط الحبوب المخدرة إلى 32 هللة للحبة الواحدة، بالإضافة إلى أن غرامة ضبط كيلو الهيروين 4500 ريال، وباقي أنواع المخدرات تصل غرامتها إلى 1250 ريال.

وبناء على ذلك أكد المتحدث الرسمي بإسم مصلحة الجمارك العامة عيسى العيسى أن مقدار الغرامة تختلف وتتفاوت بناء على الصنف المهرب، ولكن أكد أن قضايا تهريب الخمور والمخدرات تعتبر ذات شقين جنائي وجمركي.

وأضاف العيسى إلى أنه إذا كان هناك تخفيض للغرامة الجمركية لمهربي المخدرات فأن هذا يتم لأن عادة مهربي تلك الممنوعات لا يقومون بدفع الغرامات فينتهي بهم الأمر إما بالحكم بالقتل أو السجن لمدة طويلة، وثم الإبعاد عن المملكة بعد سداد الغرامات.

كما أكد أن الشق الجنائي الخاصة بتطبيق العقوبات في نظام مكافة المخدرات والمؤثرات العقلية يقوم على أساس السجن أو القتل لهؤلاء المهربين أما الشق الجمركي فيقوم على أساس تطبيق الغرامات التي نص عليها نظام الجمارك الموحد. المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *